استمرار النمو البطيء للاستثمار في تنمية العقارات بالصين

الصين

ذكرت بيانات صينية رسمية أن نمو استثمارات التنمية العقارية في الصين واصل تباطؤه في النصف الأول من العام الجاري في ظل إظهار السوق علامات على الهدوء.

وأوضحت مصلحة الدولة للإحصاء أن الاستثمارات في التنمية العقارية زادت بنسبة 8.5 في المائة على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى يونيو، ما يظهر اتجاها للتراجع عن نسبة 8.8 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى .

وارتفعت مبيعات المساكن حسب المساحة الأرضية بنسبة 16.1 في المائة للنصف الأول، بمقارنة مع معدل النمو عند 14.3 في المئة خلال الفترة من يناير إلى مايو.

كما تسارع نمو قيمة مبيعات المساكن إلى 21.5 في المئة في الأشهر الستة الأولى مقارنة مع 18.6 في المئة في الأشهر الخمسة الأولى.

وقال شينغ تشي هونغ، المتحدث باسم مصلحة الدولة للإحصاء ، في مؤتمر صحفي إن هناك تقدما مستمرا في تقليل المخزون في سوق العقارات حيث انخفضت نسبة المنازل غير المباعة بنسبة 9.6 في المائة حتى نهاية يونيو بمقارنة مع العام الماضي.

وتضيف البيانات إلى أن ازدهار سوق العقارات في الصين ينفد في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة إجراءات التبريد لخفض فقاعات الأصول المحتملة.

وأدى ارتفاع أسعار المساكن، وخاصة في المدن الكبرى، إلى إثارة المخاوف بشأن فقاعات الأصول. ومنذ نهاية عام 2016، قامت عشرات الحكومات المحلية بتوسيع نطاق القيود المفروضة على شراء المنازل وزيادة الحد الأدنى المطلوب لدفع الرهن العقاري.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات