بيع الأندلس مول وفندق ستيبردج جدة لمشروع صندوق ريت

Alandalus-Square

أعلنت شركة الأندلس العقارية أنها قد وقعت، اتفاقية البيع الخاصة بمشروع الصندوق العقاري مع شركة الأهلي المالية والتي ستتولى إدارة هذا الصندوق.

وستتم العملية ذلك بعد الحصول على الموافقة النظامية من قبل هيئة السوق المالية، حيث تم تضمين الاتفاقية شرطا يقضي بأن تنفيذها مشروط بالحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة والتي سيتم عقدها قريباً لهذا الغرض، وفقا للشركة.

وكانت “الأندلس العقارية” قد وقعت في 24 أبريل الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية لتأسيس صندوق عقاري مدر للدخل “ريت”، بهدف تملك مركز الأندلس مول والفندق الملاصق له في جدة – مع احتفاظ الشركة بحصة الأغلبية في هذا الصندوق.

وسيتم بموجب الاتفاقية المذكورة بيع وإفراغ كل من مركز الأندلس مول وفندق ستيبردج سويتس جدة الأندلس مول لصالح هذا الصندوق، وذلك وفقا لأنظمة ولوائح السوق المالية ذات الصلة.

وقد بلغت قيمة البيع لتلك الأصول المذكورة أعلاه: 1350 مليون ريال وستكون 70 % من قيمة البيع المذكورة (945 مليون ريال) مقابل تملك الشركة لوحدات في هذا الصندوق، في حين يتم سداد الـ 30% المتبقية (405 مليون ريال) من تلك القيمة نقدا لصالح الشركة.

وقالت “الأندلس” إن الأثر المالي المتوقع الناتج عن سداد الجزء النقدي بنسبة 30% من قيمة الصفقة، هو ربح رأسمالي للشركة يقدر بـ 225 مليون ريال تقريباً ، وذلك عند الحصول على الموافقات النظامية والانتهاء من إفراغ العقار.

وتنوي الشركة من خلال هذه الصفقة الى تنويع المجالات الاستثمارية للشركة ، وزيادة المرونة المالية لها وتحسين ملائتها ومركزها المالي بما يمكنها من الدخول في استثمارات جديدة ومتنوعة بالإضافة الى ما من شأنه تعظيم مصلحة المساهمين في الشركة، وستعلن عن أي تطورات جوهرية بشأن هذا المشروع في حينها.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات