تأهيل 66 سيدة لتقييم العقارات في المملكة

DADOQ2GXYAAFdNX

أكدت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين «تقييم» تدريب 66 سيدة في مجال تقييم العقار، وذلك من خلال دورات بدأتها الهيئة مطلع العام الجاري ليكون نواة لعمل السيدات الراغبات في تقيم العقارات في المملكة، وخوض مجال التقييم والحصول على عضوية المهنة.

وتتضمَّن مناهج الدورات التي يتم التدريب عليها، مواد مهنية أكثر منها عملية، وتعد المناهج إحدى التجارب الأمريكية في أصول مهنة التقييم، كما أنها تتوافق أيضًا مع التجارب الدولية الأخرى ومنها تجربتان «البريطانية والماليزية».

وتهتم الهيئة بدورات تقييم العقار بشكل عام، لتنظيم السوق وحمايته من الدخلاء، حيث قدمت أكثر من 61 دورة تدريبية حضرها أكثر من 2200 متدرب من جميع المناطق خلال العام الجاري والمنصرم، فيما أخضعت الهيئة أكثر من 3500 متدرب لدوراتها في تقييم العقارات منذ نشأتها، في حين حصل على عضوية الهيئة ومن يسمح لهم بممارسة المهنة أكثر من 1004 عضو.

يشار الى أن للمتدربات أعمالهن في القطاع العقاري، ويمتلكن مشروعاتهن الخاصة بهن، والتي تتطلب عمليات تقييم مستمرة، وفقًا لما فرضته وزارة التجارة والاستثمار بمنع من لا يحمل عضوية هيئة المقيمين في مجال تقييم العقارات، من الدخول في المهنة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات