برن السويسرية الأكثر صحة وخلوا من الجرائم

1

صنفت مدينة برن السويسرية بأنها واحدة من أفضل المدن في العالم حيث احتلت المرتبة الرابعة عشر في مؤشر جودة المعيشة التابع لشركة “Mercer” الاستشارية، وليس هذا فقط، بل إنها من أجمل وأغنى وأكثر المدن صحية فضلا عن خلوها من معظم الجرائم.

وتعد سويسرا بوجه عام من أفضل الدول للمعيشة في أوروبا ويبلغ متوسط الرواتب السنوية للفرد 56.8 ألف دولار، أما برن، فقد تحدثت عنها المواطنة البريطانية ريبيكا جريفث عندما انتقلت للعيش بها لمدة شهر.

تقول جريفث إن جودة الحياة في برن فائقة للغاية بما تشمله من معايير متميزة في المعيشة كما أن المواطنين يحدثون توازنا بين حياتهم وعملهم للاهتمام بأنفسهم ورفاهيتهم.

تتسم برن بالمناظر الطبيعية الخلابة من مناطق خضراء وإطلالة نهرية رائعة وقلة الزحام ونظافة الشوارع وجودة وسائل الانتقال العامة.

وأوضحت جريفث أن المنشآت الحكومية تبدو متطورة وتم تحديث نظم العمل داخلها بشكل كبير حيث أنها لمست دقة في المواعيد وجهد في العمل.

وأكدت جريفث أيضاً على أن المدينة هادئة وتبعث شعورا بالاسترخاء حتى عند المقارنة بالمدن السويسرية الأخرى، وتخلو الشوارع تقريبا من المواطنين في أوقات العمل وفي أجواء الطقس السيئة، ولا تزدحم سوى في العطلات.

وسخرت جريفث من مستويات التلوث المرتفعة في بريطانيا قائلة إنها افتقدت القطارات الباعثة للأدخنة في برن.

2 3 4 5

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات