ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في المدن الصينية

TO GO WITH China-economy-GDP,FOCUS by Julien Girault
This photo taken on October 1, 2015 shows Chinese home buyers visiting a housing fair in Yichang, in China's Hubei province.  China has soared almost to the top of the world's economic league tables, but as growth flags there is increasing scepticism about official statistics -- and a fierce debate over alternative indicators.      CHINA OUT      AFP PHOTO / AFP / STR

ارتفعت أسعار الوحدات السكنية في عدد أقل من المدن الصينية خلال يوليو/تموز مقارنة بالشهر السابق، في إشارة إلى استقرار سوق العقارات.

وارتفعت أسعار المساكن الجديدة، باستثناء المساكن المدعومة من الحكومة، مقارنة بالشهر السابق في 56 مدينة مقابل 60 مدينة في يونيو/حزيران، فيما انخفضت الأسعار في تسع مدن ولم تتغير في خمس مدن، وفقاً لما ذكره المكتب الوطني الصيني للإحصاءات.

وأظهرت البيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع نمو مبيعات المنازل الجديدة بأبطأ وتيرة في أكثر من عامين.

وفرضت الجهات التنظيمية سلسلة من القيود على عمليات الإقراض وشراء العقارات لتجنب فقاعة بعد أن ارتفعت الأسعار لتصل إلى 62% خلال عام في المدن الكبرى مثل شنتشن.

وانخفضت الأسعار في بكين بنسبة 0.1% الشهر الماضي، ولم تتغير في شانغهاي، وانخفضت بنسبة 0.2% في شنتشن، وازدادت بنسبة 0.4% في كوانجتشو.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات