الموافقة على طرح وحدات صندوق مكة العقاري طرحا عاما

السوق

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة لشركة الإنماء للاستثمار على طرح وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري طرحاً عاماً.

وقالت إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق  واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والاحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

وأشارت إلى أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقتها على طرح الصندوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصندوق، حيث إن قرارها بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وصندوق الإنماء مكة العقاري، صندوق استثمار عقاري مدر للدخل مغلق ومطروح طرحاً عاماً ومتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية.

ويتمثل الهدف الرئيسي للصندوق في الاستحواذ على عقارات مطورة ومدرة للدخل في قطاع الفندقة والضيافة والمراكز التجارية في مدينة مكة المكرمة وتحديدا الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر بجوار المسجد الحرام .

ويبلغ رأس مال الصندوق 6.09 مليار ريال ومدة صندوق الإنماء مكة العقاري خمس سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة.

وسيتم إعادة تأجير هذه الأصول لشركة جبل عمر للتطوير لمدة 10 سنوات بعائد قدره 540 مليون ريال (%9 من تكلفة الاستحواذ) البالغة 6 مليارات ريال وبدفعات إيجارية نصف سنوية تدفع لكل فترة خلال مدة الصندوق.

وأصول الصندوق مكونة من أبراج فندقية ومجمعين تجاريين من ضمن المرحلة الأولى لمشروع شركة جبل عمر، مفصلة على النحو التالي:

– ثلاثة فنادق: هيلتون للأجنحة الفندقية، حياة ريجنسي، وكونراد

– المجمعين التجاريين (سوق الخليل):  مجمعين تجاريين مكونة من أربع طوابق لكل مجمع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات