#الصندوق_العقاري يطرح برنامجا للبناء الذاتي للأراضي منخفضة القيمة

الصندوق

يتجه صندوق التنمية العقاري لإطلاق برنامج في الأشهر القادمة يمكن أصحاب الأراضي منخفضة القيمة ممن صدرت لهم موافقة من الصندوق بالحصول على التمويل المدعوم، من بناء الأراضي ذاتياً عبر صرف قيمة التمويل على دفعات.

وأوضح الصندوق أنه في بعض حالات البناء الذاتي سيصرف مبلغ التمويل نقداً على دفعات، وأنه كلما تم الانتهاء من بناء جزء من العقار يصرف مقابله دفعة جديدة من مبلغ التمويل.

وأشار إلى أن الحاصلين على التمويل المدعوم لن يمنعوا من الحصول على قروض شخصية أثناء فترة السداد، وأن من صدرت لهم موافقة بالتمويل قد يحصلون على قروض شخصية خلال أشهر عدة من تاريخ صدور الموافقة.

وأوضح أنه يمكن الحصول على مبلغ التمويل للبناء الذاتي «دفعة واحدة» من خلال رهن الأرض أو العقار، والحصول على ما بين 70% – 85% من قيمتها، وأن مبالغ التمويل ستصل إلى نصف مليون ريال دون أرباح لمن كان دخله الشهري أقل من 14 ألف ريال.

وبالنسبة الى المستفيدين ممن ليس لهم دخل أو الحاصلين على أجور من خلال الضمان الاجتماعي، تم تشكيل لجنة من وزارات عدة تعمل لإيجاد حلول خاصة بشأنهم.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف: إن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، فيما ستكون المصارف والمؤسسات التمويلية الموقع معها سابقاً جاهزة لتمويل المستفيدين خلال الثلاثة إلى الأربعة أشهر المقبلة.

ودشن الصندوق، في مارس الماضي، مركز دعم مستفيدي التمويل المدعوم ليعلن بذلك عن بدء استقبال المستحقين للتمويل العقاري ممن يواجهون إشكاليات في الحصول على التمويل.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات