السعوديون أكبر نسبة نزلاء في منشآت الشارقة الفندقية

فنادق-الشارقة

كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن أنّ إيرادات قطاع الضيافة في الشارقة شهد نمواً ملحوظاً بمعدل 7.8 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الفائت، لتصل قيمته الإجمالية إلى 372 مليون درهم. ويأتي هذا النمو المطّرد في الوقت الذي تبرز فيه إمارة الشارقة باعتبارها وجهة رائدة ومقصد مفضّل للسياح المحليين والإقليميين والدوليين.

وأفادت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الهيئة بأنّ معدلات الإشغال الفندقي في الشارقة بلغت 70 في المئة، وذلك في الفترة بين شهري (يناير)، و(يونيو) 2017.

وبالمقابل، بلغ إجمالي أعداد النزلاء 885 ألف  نزيلاً خلال النصف الأول من السنة الحالية، أي بنمو قدره 3.5 في المئة مقارنةً بالنصف الأول من السنة الفائتة. وجاء النزلاء السعوديون في الصدارة، حيث استقبلت فنادق الشارقة ما لا يقل عن 72 ألف  سائحاً من المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خالد جاسم المدفع: “لم يأتِ النمو اللافت في معدلات الإشغال الفندقي من فراغ، وإنما جاء نتاج الدعم اللامحدود والجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الشارقة في سبيل تطوير القطاع السياحي وتعزيز القدرة على استقطاب السياح المحليين والإقليميين والدوليين، بما يصب في خدمة الخطط الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات