الإسكان البحرينية ترفض إقامة أبراج اتصالات بالمنازل

البحرين

أعربت وزارة الإسكان بمملكة البحرين عن رفضها لمقترح نيابي يقضي بالسماح للمنتفع من الخدمة الإسكانية بتركيب أجهزة أو أبراج لشركات الاتصالات أو غيرها بمبنى المسكن أو سطحه وفقاً لشروط محددّة.

وقالت الوزارة إن الهدف من هذا المنع يتمثل في الحفاظ على الوحدة السكنية من أية مخاطر قد تؤثر عليها، وكذا المحافظة على اشتراطات الضمان التي تشترطها الوزارة على الشركات التي تقوم بتشييد المشاريع الإسكانية، حيث أن السماح بمثل هذه الأعمال يهدد ضياع الضمان الموقّع وفق الاشتراطات الواردة في تلك العقود وهو ما سيؤدي إلى إهدار المال العام.

كما اعتبرت الوزارة أن السماح بتركيب الأبراج سيكون سبباً في التشويه للمظهر العام للمشروع الإسكاني.

وأوضحت أن النظم الإسكانية المتعاقبة أكّدت على عدم السماح للمنتفع بإجراء أية تغييرات على الوحدة السكنية خلال فترة الانتفاع، ويدخل في ذلك تركيب أو السماح بتركيب أجهزة أو أبراج لشركات الاتصالات أو غيرها بمبنى المسكن أو سطحه.

ونوهت إلى أن مسؤوليات الوزارة تجاه المواطن وتجاه البيت الذي خصص له تمتد حتى انتهاء أقساطه حيث تظل الوزارة تقوم بإجراء الترميمات الضرورية اللازمة للمسكن ولأسواره، متى ما ثبت أن هذه الترميمات ذات طبيعة إنشائية تتعلق بتصميم أو تنفيذ هيكل البناء، ويُشترط ألا تكون الأضرار قد حدثت بفعل المنتفع.

وذلك وفق الأسس المقرّرة في قرار الإسكان لسنة 2015، وكما تمتد مسؤوليات الوزارة في الحفاظ على المواطن وبيته وأسرته لمدى أبعد من ذلك حتى بعد تملكه، وذلك يتمثل في عدم السماح له بالتصرف في البيت وذلك للحفاظ على كيان الأسرة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات