94 مليارا استثمارات عقارات دبي خلال 8 أشهر

دبي (3)

أكد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن، أن إجمالي الاستثمارات العقارية في سوق «عقارات دبي» منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري بلغ 94 مليار درهم نتجت عن 28 ألفا و993 مستثمرا.

وقال ابن مجرن«تعدّ الاستثمارات العقارية في السوق المحلي بدبي مرآة حقيقية للنشاط الاقتصادي المزدهر الذي تنعم به دبي، حيث يستقطب السوق المستثمرين من 207 جنسيات ما يعكس الثقة العالية تجاه السوق، وما يحققه من عوائد عالية ومضمونة للمستثمرين».

وأضاف: «تواصل دبي التأكيد على مكانتها كوجهة استثمارية رائدة على مستوى المنطقة، حيث تستند جاذبيتها الاستثمارية إلى العديد من العوامل. وأظهر هذا العام منذ بدايته قدرته على تحقيق النمو المستدام».

وقال: «هذه أقوى الدلائل على ثقة المستثمرين من مختلف دول المعمورة بإمارة دبي واقتصادها وسط تقلبات دولية، حيث إن البيئة الاستثمارية العقارية في الإمارة بلغت أهدافها في ترسيخ مكانة دبي في صدارة المدن العالمية التي تستقطب مستثمرين ورساميل من مختلف دول العالم مدعومة بمنظومة تشريعات قوية حامية وضامنة لحقوق المستثمرين».

ويدخل السوق العقاري في دبي خلال الوقت الراهن مرحلة نمو جديدة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية قبل انطلاق «إكسبو 2020». وشهد القطاع أداء جيداً ومستقراً خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام 2016.

وتظهر الأرقام الصادرة عن «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي أن عدد المستثمرين (من الأفراد والجهات) قد بلغ 28,993 مستثمرا، ووصل إجمالي استثماراتهم أكثر من 94 مليار درهم من بداية 2017 وحتى نهاية أغسطس 2017.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات الأجانب في «عقارات دبي» أكثر من 37 مليار درهم. فيما سجلت زيادة متواصلة في أعداد النساء اللواتي في مختلف أنشطة قطاع دبي العقاري. ويرى المحللون أن الاستثمار العقاري يتناسب مع طبيعة المرأة التي تبحث عن الأنشطة الاقتصادية المستقرة والابتعاد عن المغامرات غير المحسوبة.

وبين أن حجم استثمارات النساء في «عقارات دبي» خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بلغت أكثر من 19 مليار درهم من خلال 8319 مستثمرة.

وكانت دائرة الأراضي والأملاك قد أعلنت أن إجمالي التصرفات العقارية التي تم تسجيلها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2017 بلغت 132 مليار درهم .

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات