الانتهاء من دراسة وتخطيط إنشاء ضاحيتي الرياض والأحساء

اسكان

قال الأمير سعود بن طلال بن بدر المشرف العام على وكالة الدعم السكني والفروع في وزارة الإسكان، إنه تم الانتهاء من دراسة وتخطيط إنشاء ضاحيتي الرياض والأحساء.

وأوضح سموه أن الضاحيتين في طور الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الجهات المشاركة وذات العلاقة لتنفيذ المشروعات، متوقعا البدء خلال الأشهر المقبلة، مشيرا الى أن هناك مناطق أخرى تدرس الوزارة إنشاء ضواح سكنية فيها.

وكانت وزارة الإسكان قد وقعت في مارس 2016 مذكرة تفاهم مع التحالف المكون من دايو للهندسة والإنشاءات وهانوا للهندسة والإنشاءات وشركة عبر المملكة السعودية للتجارة والصناعة والمقاولات المحدودة (سبك) بهدف إنشاء المدينة الجديدة “ضاحية الفرسان” لتطوير 100 ألف وحدة سكنية جنوب مطار الملك خالد بالرياض.

ويتضمن المشروع  الذي تقدر قيمته بنحو 20 مليار دولار (75 مليار ريال)، مجمعات تجارية ضخمة وحدائق ومتنزهات ومرافق حكومية وخدمات تجارية متميزة.

كما وقعت الوزارة في أغسطس 2016 مذكرة تفاهم مع حكومة إقليم نينغيشيا الصيني تنص على أن تتولى الشركات الصينية بناء الوحدات السكنية البالغ عددها 100 ألف وحدة سكنية في ضاحية الأصفر الواقعة على الطريق الدائري الشرقي بمحافظة الأحساء، على مساحة 54 مليون متر مربع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات