أمانة المدينة تعتمد 41 مخططا سكنيا العام الماضي

المدينة

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام الماضي 41 مخططاً سكنياً مملوكاً، فيما أنهت تعديل 71 مخططاً حكومياً، كما قامت باستكمال خطواتها في مجال أتمتة كافة الأعمال داخل الأمانة .

وأشار وكيل أمين المنطقة المهندس أحمد بن محمد العمري، الى أنه تم اعتماد تلك المخططات البالغ عددها 41 مخططاً بمساحة مختلفة، مبيناً أن 6 منها تم اعتمادها بشكل نهائي بعد تنفيذ البنية التحتية، وجاهزة للبناء فيما تم اعتماد 20 مخططاً آخر ابتدائيا، وتم تسليمها للملاك لبدء تنفيذ أعمال البنية التحتية قبل إدخالها للسوق العقاري.

وقال إنه تم الانتهاء أيضا من اعتماد 15 مخططاً آخر ولا تزال في طور الاعتماد الابتدائي، مبينا أن تلك المخططات المعتمدة نهائياً تم فيها توفير عديد من الخدمات وتشمل 64 مدرسة، و67 مسجدا، و71 حديقة، و6 مستوصفات.

وذكر أنه في إطار هذه الخطة تعاقدت الأمانة مع استشاري لتطوير العمل، حيث أوكل إليه مهمة إجراء التعديلات على المخططات الحكومية المعتمدة سابقاً والمتأثرة بالمشروعات التطويرية وشبكات الطرق الإقليمية المعتمدة داخل المدينة خلال الطفرة التنموية والاقتصادية المتسارعة، لافتاً إلى أن الأمانة قد أنهت خلال العام الماضي اعتماد تعديل 70 مخططاً آخر تقدر مساحاتها الإجمالية بـ 38 مليون متر مربع، وأصبحت جاهزة للاستخدام بعد أن كانت متوقفة لفترة طويلة.

وقال إنه تم الانتهاء أيضا من إعداد الرفوعات المساحية لـ 18 مخططاً حكومياً بمساحة تقدر بـ 8.5 مليون متر مربع وأصبحت جاهزة لتثبيتها على نظام المعلومات، وأنه تم الانتهاء من إعداد الرفوعات المساحية لـ 24 موقعا استثمارياً بمساحة إجمالية تقدر بـ 66 مليون متر مربع.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات