#الصندوق_العقاري يطلق برنامج ضمانات التمويل العقاري بعد شهرين

العقاري-768x450

يعتزم صندوق التنمية العقاري إطلاق برنامج “ضمانات التمويل العقاري” خلال الشهرين المقبلين.

وأوضحت مصادر، أن البرنامج لن يقتصر على المستفيدين المسجلين في قائمة الصندوق العقاري فقط ولكن سيشمل أيضا المستفيدين المسجلين في قائمة وزارة الإسكان بالإضافة إلى دعم فئة المتقاعدين المستفيدين من برامج الوزارة والصندوق لتغطية نسبة مخاطر انتظامهم على السداد للجهات التمويلية.

وقد وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقاري مؤخراً على إطلاق برنامج “ضمانات التمويل العقاري”، المتوقع أن يخدم شريحة كبيرة ممن هم على قوائم الانتظار، وسيتم تنفيذه فور استكمال الإجراءات الخاصة به.

ويهدف البرنامج إلى توفير التمويل العقاري للمستفيدين المتقدمين لصندوق التنمية العقاري، من قبل البنوك التجارية، وشركات التمويل لتغطية نسبة المخاطر للجهات التمويلية، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية ومؤسسة النقد.

ومن المقرر أن يستفيد من برنامج “ضمانات التمويل العقاري”، موظفو القطاعين المدني والعسكري، وموظفو القطاع الخاص، والمتسببون، حيث سيكون هناك تعاون عالي المستوى مع المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسط بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 من تمكين جميع الشرائح القادرة على السداد من تملك المسكن الملائم.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات