#الصندوق_العقاري: التوقف عن سداد أقساط #التمويل_المدعوم يوقف الدعم

2069cfe671694a92fd489398876530c1

أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي، أن توقف المستفيد عن سداد أقساط التمويل المدعوم يؤدي إلى توقف دعم الصندوق خلال فترة التوقف.

وأوضح العصيمي في تصريح لقناة العربية: في حال توقف المستفيد مثلا عن السداد لـ5 أشهر سيتوقف الصندوق عن دعمه 5 أشهر وفي حال العودة للسداد سيعود دعم الصندوق للمستفيد.

وأشار الى أن الصندوق يدرس طلبات المستفيدين جيداً قبل منحهم التمويل المدعوم وذلك للتأكد من حالاتهم الإئتمانية وقدرتهم على السداد.

وأضاف أن المشاركة في برنامج التمويل المدعوم تضاعفت خلال الفترة الماضية بعد الحملة التوعية، مبيناً أن من مميزات البرنامج إمكانية التنازل للأقارب من الدرجة الأولى.

والتمويل المدعوم  هو برنامج للدعم السكني يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.

ويحصل المستفيد الذي يتم التخصيص له على التمويل من أحد الممولين العقاريين حسب اختياره ويقوم الصندوق بسداد تكاليف التمويل عنه بشكل كلي أو جزئي ويتم تحديد ذلك من خلال عدد أفراد أسرة المستفيد ومستوى دخله.

وتعلن وزارة الإسكان شهرياً عن دفعات من المستفيدين من برنامج الدعم السكني المتضمن التمويل المدعوم وبلغ عدد المستفيدين في دفعة أكتوبر الماضي 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع المؤسسات التمويلية والمصارف المحلية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات