#الإسكان: 477.7 ألف ريال سعر الوحدة السكنية في إسكان بيش

اسكان بيش

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم، أن نسبة حجوزات مشروع “إسكان بيش” البالغة مساحته 375.1 ألف م2، والذي يضم 249 وحدة سكنية جاهزة للتسليم، تجاوزت 50%.

وقال السويلم إن سعر الوحدة السكنية في مشروع إسكان بيش تبلغ نحو 447.7 ريال بمساحة 500 متر مربع، مُشيرا إلى أن المعدل السعري الذي تتيحه الوزارة للمستحقين في جميع مشروعاتها؛ سواء الوحدات الجاهزة أو البيع على الخارطة تتراوح بين 250 و700 ألف ريال.

وأضاف أن المنتجات السكنية التي تقدمها الوزارة مدعومة مقارنة بأسعار السوق، كما أن سعر الأرض لا يُحتسب ضمن سعر الوحدات السكنية، واختلاف الأسعار بين المشروعات يكون بحسب اختلاف المناطق وموقع المشروع وبحسب القدرة الشرائية لمستفيدي الدعم السكني.

وأوضح السويلم أن هناك عددا من المشاريع الإسكانية للفلل الجاهزة التي تعتزم الوزارة استكمال إجراءاتها، حيث يبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية المنفذة حتى الآن في منطقة جازان 672 وحدة سكنية، منها 261 لمشروع صبيا، و162 لمشروع صامطة، إضافة إلى مشروع بيش الحالي 249 وحدة سكنية، فيما يبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية التي يتم العمل عليها 1085 وحدة سكنية منها 894 وحدة سكنية بمشروع ضاحية الملك عبد الله، و164 وحدة سكنية بمشروع أبوعريش، إضافة إلى مشروع أبو حجر الذي يضم 149 وحدة سكنية من نوع فيلا وتم تسليمه مسبقاً.

وتعتزم وزارة الإسكان إعلان تفاصيل الدفعة العاشرة من برنامج “سكني”، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي، يعقده مسؤولو الوزارة وصندوق التنمية العقاري.

وبلغ عدد المنتجات التي أعلنتها وزارة الإسكان ضمن حملة سكني في الدفعات التسع الماضية نحو 197 ألف وحدة سكنية، ومن المزمع أن تبلغ بنهاية هذا العام 280 ألف منتج سكني.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات