#الاسكان تصدر 80 أمر سداد لـ 71 أرض بيضاء في مكة المكرمة

b0c5bde6d15f41a2e1a294b2483fe44b_w570_h0

أعلنت وزارة الإسكان اليوم عن إصدار 80 أمر سداد لعدد 71 أرضاً سكنية خاضعة لرسوم الأراضي البيضاء  في مكة المكرمة، مبينة أن إجمالي مساحات تلك الأراضي تصل إلى 10.5 مليون متر مربع.

وأوضح المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس محمد بن أحمد المديهيم، أن إجراءات التقييم للأراضي المسجّلة في الموقع الإلكتروني اكتملت، وذلك عن طريق لجنة “تقدير قيم الأراضي”.

وأشارإلى أن عملية فرز الأراضي المسجّلة أظهرت أن بعضها ليست خاضعة للنظام لأسباب عدة، يأتي بينها وقوعها خارج النطاق المستهدف، وبعضها أقل من المساحة المحددة، وبعضها في مدن لم تحدد بعد، وبعضها لديها استثناءات نظامية كما حددتها اللائحة.

وحول معايير التقييم بعد فرز الأراضي الخاضعة للنظام، أفاد المديهيم بأن التقييم يخضع لما جاء في اللائحة التنظيمية للبرنامج، والتي تشمل موقع الأرض وغيرها، منوّهاً إلى احتمالية تغيّر هذا الرقم بالزيادة أو النقص إثر الاعتراض الذي حدد له النظام مدة 60 يومًا من صدور القرار الخاص بإخضاع الأرض للرسوم، أو بعد القيام بالتطوير خلال مدة أقصاها 12 شهراً.

وبين أن الوزارة تعكف حالياً على فرز الأراضي التي تم تسجيلها بعد تاريخ 4/11/1438هـ إضافة إلى حصر وإيجاد المخالفين لأحكام النظام واللائحة ممن لم يقوموا بتسجيل أراضيهم حتى الآن.

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات