163 ألف طن صادرات الأسمنت خلال 2017

سمنت

أكد رئيس اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت بمجلس الغرف السعودية جهاد الرشيد، أن حجم صادرات المملكة من الأسمنت خلال العام 2017، وفقاَ للتقارير الشهرية التي تصدرها شركات الأسمنت، بلغ 163 ألف طن.

وقال الرشيد، إن أعمال التصدير انحصرت على مملكة البحرين التي كانت مستثناة من رسوم التصدير، ولكنها توقفت بشكل كامل منذ شهر مارس من العام 2017 من بعد فرض رسوم على التصدير.

وأضاف أن حجم المخزون من الكلنكر وصل إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة تفوق 35 مليون طن بنهاية شهر أكتوبر 2017 ، تكفي لاحتياج السوق المحلي لمدة تزيد عن 11 شهراً.

وأوضح الرشيد أنه من المفترض أن يقل المخزون الاستراتيجي من الكلنكر عن شهرين، وذلك طبقاً للممارسات العالمية في هذا الشأن ومتطلبات وزارة التجارة والاستثمار.

وأعرب الرشيد، عن تقدير قطاع شركات الأسمنت بالمملكة لجهود الحكومة في دعم ورعاية الصناعة الوطنية ودور كلاً من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة التجارة والاستثمار في تطوير وتنمية الصناعة الوطنية بما يكفل رفع فوائض الميزان التجاري من خلال دعم الصناعة المحلية وتنمية الصادرات غير النفطية.

وأشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت ومختلف الجهات الحكومية ذات الصلة، بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الإسمنت الوطني وتلافي المخاطر التي تهدده من خلال استئناف أعمال التصدير .

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات