إطلاق مشروع كنوز الشرق بـ 7 مليارات درهم في #دبي

دبي

أطلقت مجموعة آراء للمحاماة والاستشارات القانونية وشركة لؤلؤة الشرق للاستثمار والتطوير العقاري مشروع مدينة كنوز الشرق في قلب مدينة دبي بتكلفة 7 مليارات درهم.

ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز 20 مليون قدم مربعة، ويجمع بين فنون العمارة الشرقية التي تجلت في العهدين الأموي والمملوكي.

وأوضح رئيس مجموعة آراء عبد الله يوسف آل ناصر، أن المشروع سيضم 3 مناطق تاريخية هي المنطقة المملوكية والأموية، وكل منطقة تشتمل على أحياء سكنية على الطراز التقليدي القديم، ومطاعم، ومقاه، وحمامات شرقية، وأماكن ترفيهية، ومحال تجارية، وسوق للمهن اليدوية والهدايا، والفنادق.

وسيضم المشروع متحفا لإحياء ذكرى حياة الشيخ زايد، ومتحفا للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ومتحفا عالميا يجمع العصور السابقة.

كما يضم المشروع جامعاً كبيراً يطلق عليه جامع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وجامعاً آخر كبيراً يطلق عليه جامع الشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان، كما سيكون هناك مركز للمزادات العلنية العامة، تباع فيه التحف والأثريات واللوحات التشكيلية والمنسوجات النادرة.

وأوضح مدير التطوير والعمليات لشركة آراء لإدارة الفعاليات إيهاب سليمان اليوسف، أن المدينة ستكون مؤمنة بشكل كامل حيث سيلفها سور له 7 بوابات، هي المداخل الرئيسية للمدينة، مشيراً إلى أن هذه البوابات تحمل أسماء بوابة الشيخ زايد، وبوابة الشيخ خليفة بن زايد، وبوابة الشيخ محمد بن راشد، وبوابة الشيخ محمد بن زايد، والبوابة المملوكية، والبوابة الأموية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات