بدء تداول وحدات صندوق المشاعر ريت العقاري اليوم

السوق السعودي

شهد السوق السعودي اليوم الخميس 18 يناير 2018، إدراج وبدء تداول وحدات صندوق “المشاعر ريت” ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة تحت الرمز 4337 على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10 %.

وتم الانتهاء من الطرح العام الأولي لـ”صندوق المشاعر ريت” في نوفمبر الماضي، بنسبة تغطية بلغت 100 %.

ويُعد إدراج صندوق “المشاعر ريت” تاسع إدراج للصناديق العقارية المتداولة المدرة للدخل “ريتس” في السوق السعودي، بعد كل من “ملكية عقارات الخليج ريت” و”صندوق مشاركة ريت”، “الرياض ريت”، “الجزيرة موطن ريت”، “جدوى ريت الحرمين”، “تعليم ريت” و”المعذر ريت” و”الأهلي ريت 1″.

وصندوق “المشاعر ريت” هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يبلغ الحجم المستهدف للصندوق 572.4 مليون ريال.

ويسعى الصندوق بشكل عام للاستحواذ على أو الاستثمار في الأنواع التالية من الأصول العقارية المدرة للدخل والتي تقع في مدينتي مكة المكرمة و المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية والتي تتكون من الأصول العقارية التجارية والمحلات والأصول العقارية ذات الاستخدام المتعدد (تجاري، سكني، فندقي… إلخ) ومباني المكاتب الفاخرة.

وشهدت الصناديق العقارية المتداولة المدرجة في السوق أداءً متباينا، مقارنة بسعر الإدراج، حيث ارتفعت 3 صناديق يتصدرها “الجزيرة ريت” بنحو 68 %، فيما شهدت 5 صناديق انخفاضا، مقارنة بسعر الإدراج، وفيما يلي جدول يوضح أداء الصناديق العقارية المتداولة منذ إدراجها في السوق.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات