ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي 60%

دبي1

ارتفع معدل شراء العقارات على المخطط في مدينة دبي في العام 2017 بنسبة 60% مقارنة بالعام 2016، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسلط الضوء على واقع القطاع العقاري في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017.

وأشار التقرير إلى زيادة كبيرة في حجم وقيمة المعاملات العقارية على المخطط في النصف الثاني من العام الماضي، حيث سجلت مناطق دبي لاند والخليج التجاري والفرجان أعلى المستويات من حيث حجم الطلب فيما سجلت مناطق دبي داون تاون والخليج التجاري أعلى المستويات من حيث القيمة.

وقالت إيفانا غازيفودا فوسينيك، مدير قسم الاستشارات والبحوث في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “هيمنت المبيعات العقارية على المخطط على مشهد السوق العقاري في مدينة دبي طوال العام 2017. ونتوقع أن ينخفض هذا الاتجاه في الفترة القادمة مع إضافة معروض جديد من الوحدات السكنية”.

وأشار التقرير إلى انخفاض متوسط إيجارات الشقق والفلل في دبي بنسبة 3٪ في الربع الرابع مقارنة بالربع الثالث من العام 2017. وقد ساهم المعروض الجديد وعروض التأجير الجذابة بتشجيع المستأجرين على البحث عن صفقات أفضل.

ورغم الطلب المتزايد على الوحدات السكنية الصغيرة، فقد انخفضت إيجارات شقق الاستوديو والشقق بغرفة نوم واحدة في جميع المناطق بنسبة 2٪ في الربع الرابع من العام 2017 بالمقارنة مع الربع الثالث. وشهدت مدينة دبي الرياضية أكبر انخفاض بنسبة 7٪ خلال هذه الفترة، فيما لم يتم تسجيل أي تغيير في متوسط إيجارات الشقق في منطقة جميرا فيليج سيركل.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات