مبيعات قياسية للعقارات في هونج كونج

هونج كونج

سجلت مبيعات العقارات في هونج كونج والتي تضم المتاجر والوحدات المكتبية والصناعية والشقق ومواقف السيارات، ارتفاعًا كبيرًا خلال أول 26 يومًا من عام 2018، ، حيث بلغت قيمتها 56.42 مليار دولارهونج كونج أي ما يعادل 7.22 مليار دولار أمريكي.

وبحسب ما نشرته جريدة ” ساوث تشاينا مورنينج بوست”، فإن ارتفاع مبيعات العقارات في هونج كونج يرجع إلى تضخم قيم الأسهم والمبيعات القوية للأراضي الحكومية، ما جعل أسعار المنازل والمكاتب والمتاجر في بعض المناطق السكنية الرئيسية ترتفع إلى مستويات لم يسبق لها مثيل.

توقع بعض الخبراء أن تتجاوز القيمة الإجمالية لمبيعات العقارات في هونج كونج خلال شهر يناير من العام الحالي، المستوى الشهري القياسي المسجل في نفس الشهر من عام 2015، والذي بلغت قيمة مبيعات العقارات فيه 58.2 مليار دولار هونج كونج، وفقًا لإحصاءات” ريكاكورب بروبيرتيز”.

يعد سوق هونج كونج أغلى سوق عقاري في العالم بعد “موناكو”، حيث يبلغ سعر الـ 200 قدم مربع من العقارات المميزة في هونج كونج 1 مليون دولار، ولمدة سبع سنوات على التوالي احتلت هونج كونج المرتبة الأولى في قائمة أغلى المدن للإقامة، حيث إن تكلفة استئجار وحدات سكنية لا تتجاوز مساحة الواحدة فيها تسعة أمتار مربعة حوالي 385 دولار شهريًا، بالإضافة إلى أن هونج كونج تضم مجمعات سكنية النظر إليها فقط قد يكلفك قرابة المليون دولار.

بدأت أسعار عقارات هونج كونج في الارتفاع بداية من شهر أبريل عام 2016، ففي هذا الشهر حققت مبيعات العقارات زيادة تاريخية وصلت إلى 13.1%، وفي عام 2017 حقق سوق العقارات أرباح هائلة وحطم كل الأرقام القياسية، حيث ارتفعت أسعار المنازل خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 1.08% .

ويتوقع الخبراء أن تستمر زيادة الأسعار في سوق هونج كونج العقاري خلال عام 2018، وأن ترتفع الأسعار بنسبة تتراوح من 5% إلى 20%.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات