بريطانيا: منشآت صناعية وتجارية عتيقة تتحول إلى منازل

11

أظهر تقرير نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية بروز نمط معماري مختلف في إنجلترا، يجمع بين الكلاسيكية الأصلية والغرابة بعض الشيء، حيث تحولت خمس منشآت صناعية وتجارية عتيقة إلى منازل تنتظر من باستطاعته دفع مئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية للإقامة بها، ومن أبرزها:

 

برج مياه بوترهانورث

شيد برج مياه بلدة بوترهانورث في لينكولنشاير عام 1903، لكنه تحول الآن إلى منزل فسيح من ثلاث غرف نوم، مع إطلالات رائعة على مساحات تمتد لعدة كيلومترات حيث لا تنتشر البنايات المرتفعة بالمنطقة.

يتميز المنزل بكبر حجمه وارتفاع سقفه المدعم بالأخشاب المكشوفة، فيما تم تحويل خزان المياه إلى مساحة معيشة واسعة، وهناك حديقة ملحقة بالمنزل بالإضافة إلى مبنى صغير من طابق واحد.

السعر: 500 ألف إسترليني.

22

متجر وولويش

هذا العقار المبني على طراز العمارة المعروف بـ”آرت ديكو”، شيد عام 1938 كمتجر في حي وولويش، لندن، قبل تحويله إلى مجموعة من الشقق ذات الملكية المشتركة التي تديرها جمعية إسكان مواطني جنوب العاصمة.

تركز الجمعية على مساعدة من يبحث عن تملك أول سكن له، والفكرة هي الحصول على شقة من غرفتين وشرفة مقابل 145.2 ألف إسترليني يضمن بها امتلاك 35% من الوحدة، بالإضافة إلى 618 إسترلينيا كإيجار شهري عن الحصة المتبقية، وخدمات شهرية بقيمة 151 إسترلينيا.

سعر الوحدة كاملة يصل إلى 415 ألف إسترليني، ويمكن للمالك زيادة حصته على مراحل حسب الرغبة.

33

مصنع مايلز بلاتنج

قرب قناة روشديل في مايلز بلاتنج، وهي إحدى المناطق التي شكلت قلب الثورة الصناعية في مانشستر قديمًا، يوجد مصنع نسيج “فيكتوريا ميل” الذي ظل قيد التشغيل حتى ستينيات القرن الماضي.

في طابقه العلوي، شقة من ثلاث غرف نوم تم تجديدها حديثًا، إلى جانب تزويدها بالمفروشات ومطبخ عالي التجهيز، بالإضافة لحمام بالطبع.

تنتشر الحدائق في الجوار، ولا أثر للصورة الخيالية النمطية عن المناطق الصناعية كثيفة الدخان والأتربة.

السعر: 185 ألف إسترليني.

44

 نُزل جزيرة وايت

اعتاد البحارون قديمًا على التوجه إلى هذا النزل التاريخي لأخذ قسط من الراحة، لكنه الآن تحول إلى منزل من ثلاثة طوابق وخمس غرف نوم وغرفتي استقبال.

للأسف تم تعديل العديد من الميزات بالمبنى ولم يبق سوى القليل من العلامات التاريخية المثيرة للاهتمام به، لكن على أي حال، يقع المنزل في مقابلة قرية كبيرة تنتشر بها الأشجار، مع إطلالة على ميناء بمبريدج التي تبعد عنه مسافة خطوات.

السعر: 340 ألف إسترليني.

55

طاحونة واتشيت

تقع هذه الطاحونة السابقة في وسط المدينة الساحلية واتشيت في مقاطعة سمرست، مع إطلالة على نهر واشفورد وبالقرب من الميناء.

يتكون المبنى الذي تحول إلى منزل كغيره من المنشآت العتيقة، من ثلاث غرف استقبال، وثلاث غرف نوم، ومكتب للدراسة، وشرفة علوية.

السعر: 450 ألف إسترليني

66

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات