مؤتمر تمويل الإسكان يبحث حلول التحديات السكنية بالسعودية

تمويل الإسكان

ينظم صندوق التنمية العقارية في 14 مارس الجاري بفندق الفورسيزون في الرياض مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية”، والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويهدف إلى مناقشة تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال.

وأوضح صندوق التنمية العقارية في بيان صحفي أن المؤتمر سيسلط الضوء على الإصلاحات الجارية في سوق قطاع تمويل الإسكان بالمملكة العربية السعودية، والتحديات التي تواجهه والحلول التنفيذية لتجاوزها، بالإضافة إلى تحول الصندوق لنموذج مالي جديد.

ومن المقرر أن يحضر “مؤتمر تمويل الإسكان”، عدد كبير من صناع القرار، والجهات التمويلية والمصرفية، بالإضافة لشركات الاستثمار والتطوير العقاري، والخبراء من خارج المملكة، كما يسلط الضوء على تحديات مشهد سوق الإسكان في المملكة، والإصلاحات التي تخطط لها الدولة لزيادة تملك المواطنين للمساكن وذلك حسب خطة برنامج الإسكان (أحد برامج تحقيق رؤية 2030)، من خلال كلمة لمعالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل في افتتاح المؤتمر.

وسيناقش المشرف العام على صندوق التنمية العقارية الأستاذ خالد بن محمد العمودي، في إحدى جلسات المؤتمر تحول الصندوق إلى مؤسسة مالية، من أجل تمكين الصندوق من خدمة الجيل الحالي من المواطنين والأجيال المستقبلية كذلك، وسيشرح كيف سيطبق الصندوق أفضل الممارسات والمعايير العالمية بهدف تطوير قطاع الإسكان في المملكة، حيث سيوضح العمودي كيف سيعمل الصندوق العقاري بحلته الجديدة على تسهيل حصول المواطنين على القروض العقارية، وتحفيز القطاع المصرفي على القيام بدور فاعل لمساعدة قطاع الإسكان، وزيادة الاستثمار في القطاع بما يضمن توازن العرض والطلب.

كما سيشهد المؤتمر “مؤتمر تمويل الإسكان”، عدداً من العروض واللقاءات وحلقات النقاش تتناول تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية السكنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتحول الرقمي وفوائده في تمويل الإسكان.

يُذكر أن “مؤتمر تمويل الإسكان” ينظم بالمشاركة بين الصندوق التنمية العقارية و يورومني للمؤتمرات، المتخصصة في مؤتمرات التمويل والاستثمار عالمياً.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات