طرح وحدات صندوق سويكورب وابل ريت للاكتتاب غدا

تداول

أعلنت شركة “سويكورب” طرح وحدات صندوق “سويكورب وابل ريت” طرحا عاما في السوق السعودي بدءا من غداً الاثنين الموافق 19 مارس 2018 ولمدة 15 يوم عمل تنتهي في 8 أبريل 2018.

وقالت إن الصندوق يستهدف توزيع عائد صافي على المستثمرين بنسبة 7.7% في سنة 2018 وبنسبة 8.14% في سنة 2019م وبنسبة 8.30% في سنة 2020م، بحيث يبلغ متوسط العائد الصافي المستهدف لهذه السنوات الثلاثة بـ 8.06%، مشيرة إلى أنه يعد الأعلى حتى تاريخ طرحه من بين صناديق الاستثمار العقارية المتداولة في السوق المالية السعودية بناءً على القيم الأسمية.

وأوضحت “سويكورب”، بشروط وأحكام الصندوق أن عدد الوحدات المطروحة للجمهور تبلغ 35.40 مليون وحدة، بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة الواحدة، وتبلغ قيمتها 354 مليون ريال، تمثل نسبة 30% من حجم الصندوق البالغ 1.18 مليار ريال.

وسيتم إدراج وحدات الصندوق، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في السوق المالية السعودية (تداول) بعد إتمام عملية الطرح، ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 500 ريال.

وتتكون المحفظة الاستثمارية لصندوق سويكورب وابل ريت من 4 مجمعات تجارية مطورة ومدرة للدخل باسم “المكان مول”، تتوزع أصولها في مدينة الرياض ومدينة تبوك ومحافظة حفر الباطن ومحافظة الدوادمي.

وقالت “سويكورب” إن أغلب الأصول تقع في مدن غير مخدومة تجاريا بشكل كافٍ ومع وجود طلب عال وعرض منخفض على وجهات تجارية وترفيهية مماثلة لعقارات الصندوق إما لقلة البديل أو لعدمه.

وأضافت أن جميع أصول الصندوق حديثة الإنشاء حيث تم اكتمال بناء أقدم عقار في المحفظة في سنة 2015م.

ويهدف الصندوق إلــى الاســتثمار فــي أصــول عقاريــة متنوعة في مدن المملكة (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة) والتي تتميــز بســمات اســتثمارية إيجابيــة وتدفق إيجابي في الاستثمارات ونمــو أنشــطة الأعمــال ونمـو الطلـب فيها، وتتمتع ببنيـة تحتيـة جيـدة.

وتعمل شركة “وابل العربية للاستثمار” المالك الرئيسي لعقارات “صندوق سويكورب وابل ريت” في تطوير المراكز التجارية، وتمتلك 23 مركزاً تجارياً باسم “المكان مول”، منها أربعة مراكز تجارية ضمن المحفظة الاستثمارية لصندوق “سويكورب وابل ريت”، ويبلغ متوسط نسبة الإشغال بها 96.38 %.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات