أمانة الأحساء تنزع 525 عقارا بقيمة 486 مليون ريال

الإزالة

أكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ، انتهاء الأمانة بالتنسيق مع القطاعات المعنية من صرف المبالغ التعويضية الخاصة بنزع الملكيات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء وأطرافها , مشيراً إلى أن العقارات المنزوعة بلغ عددها 525 عقارا بقيمة إجمالية تبلغ 486,711,480 ريالا.

وأشار إلى أن الأمانة تعكف على استلام العقارات المنزوعة لاستكمال الإزالة والهدم للعقارات الواقعة في طريق الملك عبدالعزيز “الجامعة ” وطريق الملك خالد “الماجد”، بالإضافة إلى حي الرفعة وشارع البلدية .

ولفت الملحم إلى أن الأمانة سعت إلى وضع دراسات وخطط محورية لتنفيذ مشروعاتها التطويرية والخدمية من خلال عملية نزع العقارات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء وأطرافها بهدف الإسهام في انسيابية الحركة المرورية لخدمةً للأهالي وزائري المنطقة.

وأضاف أمين الأحساء أن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ , اعتمد تنفيذ الطريق الرابط بين شرق مدينة المبرز وغربها , مشيراً إلى أن أمانة الاحساء قامت بإعداد دراسة وخطط تطويرية لمدينة المبرز للإسهام في انسيابية الحركة المرورية في المدينة , موضحاً أنه سيتم نزع ملكيات 45 عقاراً تعترض مسار تنفيذ المشروع الذي سيُنفذ بأعلى المواصفات الفنية والجودة مع مراعاة كافة عوامل السلامة المرورية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات