الموافقة على طرح صندوق الاستثمار العقاري ميفك ريت طرحا عاما

Saudi men walk at the Tadawul Saudi Stock Exchange, in Riyadh, Saudi Arabia, Monday, June 15, 2015. Saudi Arabia's stock market, valued at $585 billion, opened up to direct foreign investment for the first time Monday, as the kingdom seeks an economic boost amid low global oil prices. (AP Photo/Hasan Jamali)

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب “شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي” طرح وتسجيل وإدراج وحدات “صندوق ميفك ريت” في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة في بيان لها، أنه يمكن الحصول على شروط وأحكام “صندوق ميفك ريت” في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق وموقعها الإلكتروني، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وأشارت إلى أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقتها على طرح وتسجيل وإدراج وحدات “صندوق ميفك ريت” في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

ويتداول في السوق السعودي حاليا 12 صندوقا عقاريا متداولا، تتمثل في كل من صندوق “الرياض ريت” وصندوق “الجزيرة موطن ريت” وصندوق “جدوى ريت الحرمين”، وصندوق “تعليم ريت” وصندوق “المعذر ريت” وصندوق “مشاركة ريت”، وصندوق”مُلكيّة – عقارات الخليج ريت”، وصندوق “المشاعر ريت”، وصندوق “جدوى ريت السعودية”، صندوق “الأهلي ريت 1″، “الراجحي ريت”، و”دراية ريت” الذي أدرج اليوم.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات