الصين تخفض استثماراتها العقارية في الولايات المتحدة

العقارات الأمريكية

قالت وكالة أنباء «بلومبرج»، إن تراجع الاستثمارات الصينية في قطاع العقارات التجارية في الولايات المتحدة علامة تنذر بالسوء لمالكي العقارات الذين لديهم العديد من المباني التي يخططون لبيعها.

وأضافت الوكالة الأمريكية أنه بعد عدة سنوات من الصفقات المتزايدة في جميع أنحاء العالم بدأت الشركات الصينية تخفض استثماراتها مع تقييد الجهات التنظيمية عمليات الاستثمار الخارجي في محاولة للحد من عمليات المضاربة ومنع تدفق رأس المال خارج البلاد.

وكشفت بيانات شركة «كوشمان آند ويكفيلد» أن في مدينة نيويورك، أكبر مستفيد من طفرة التسوق قامت الشركات الصينية بشراء بما يصل قيمته إلى 3.4 مليار دولار فقط من العقارات في العام الماضي بانخفاض قدره 54% عن العام السابق.

وأوضحت الوكالة أن المشتريات الصينية من العقارات التجارية في مدينة نيويورك تراجع إلى أدنى مستوى منذ عام 2014

وأشارت شركة «كوشمان آند ويكفيلد» إلى إن المستثمرين الصينيين لن يرحلوا هذا العام من السوق الأمريكي لكنهم سيركزون على قطاعات من المرجح أن تحصل على موافقة الحكومة مثل العقارات اللوجيستية وسكن الطلاب وكبار المسنين.

يذكر أن المشترين من الصين ساعدوا فى دفع قيم العقارات إلى مستويات قياسية في أعقاب الركود بصفقات عملاقة مثل شراء فندق «والدورف أستوريا» فى مانهاتن من قبل مجموعة «أنبانغ» الصينية مقابل 1.95 مليار دولار وهو أكبر مبلغ تم دفعه مقابل شراء فندق أمريكي.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات