الكويت تسجل أول ارتفاع للتداولات العقارية منذ عامين

الكويت

كشف تقرير عقاري ارتفاع قيمة التداولات العقارية في الكويت للمرة الأولى منذ أكثر من عامين بنسبة قدرها 30% بنهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، إذ نشطت التداولات بشكل ملحوظ في القطاع الاستثماري على أثر البدء في تنفيذ مشاريع ضخمة ضمن خطة التنمية و”رؤية الكويت جديدة 2035″.

وأظهر التقرير الصادر عن مجموعة “بيت التمويل الكويتي” (بيتك) تحسن مؤشر متوسط قيمة التداولات العقارية اليومية مسجلاً 40 مليون دولار خلال الربع الأول من السنة، لتصل قيمة التداولات العقارية في الربع الأول من العام نحو 110 ملايين دولار.

وأشار إلى ارتفاع متوسط قيمة الصفقة في قطاع العقار الاستثماري بنحو 3.3 مليون دولار، وما زال مقترباً من مستوياته المرتفعة التي تخطت حاجز 2.9 مليون دولار والتي سادت قبل 2013، ليأخذ بذلك القطاع العقاري مساراً تصاعدياً بعد مسار تنازلي استمر لفترة طويلة.

وأوضح أن عدد الصفقات المتداولة في القطاع الاستثماري سجل 210 صفقات في الربع الأول، وهو ما يبين نمو الصفقات بالسوق العقاري بالكويت بنحو 25% مقارنة بعددها في الربع الأول من العام الماضي.

وذكر تقرير صادر عن “الشركة الأهلية للعقارات” أن المؤشرات الأولية وتعاملات الربع الأول من العام الحالي تعزز التوقعات الخاصة بتحسن قطاع العقار بمعدل قد يزيد عن 20% مع نهاية العام الجاري.

ورجح أن يتواصل النمو الانتقائي لبعض أنشطة العقار التجاري والسكن الاستثماري والخاص وكذلك في بعض المناطق الجغرافية التي تشهد نموا في الطلب خلال الفترة المتبقية من 2018، لا سيما مع اختلاف حجم وطبيعة العرض والطلب بين مناطق الكويت الرئيسية وأهمها محافظة العاصمة ومحافظة حولي والمناطق الخارجية، إضافة إلى التباينات القائمة في ما بين قطاعات التجاري والسكن الخاص والاستثماري وغيرها.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات