البحرين تسعى لجذب استثمارات دولية للقطاع العقاري

بحرين

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على أهمية الحفاظ على بيئة تنظيمية قوية لجذب الاستثمارات الدولية في القطاع العقاري.

وقال آل خليفة خلال ندوة مع الوسطاء العقاريين، المطورين العقاريين ووكلاء مبيعات لإلقاء الضوء على برامج وخطط مؤسسة التنظيم العقاري لجذب المزيد من الاستثمارات أن المؤسسة تتلقى استفسارات إيجابية من المطورين والمستثمرين من دول الخليج والعالم. وقد أقيمت هذه الندوة التي تحمل عنوان: “القطاع العقاري في البحرين- نظرة إلى المستقبل على هامش فعاليات معرض الخليج للعقار.

وصرح الرئيس التنفيذي للمؤسسة أن رؤية المؤسسة للمستقبل تتمثل في جعل المملكة الوجهة الأولى للاستثمار العقاري سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، وسيتم تحقيق ذلك من خلال تحسين كفاءة وفعالية البيئة العقارية بأكملها، ومن خلال توفير إطار تنظيمي قوي للمشترين والمطورين والوسطاء، مضيفا أنه منذ إطلاق المؤسسة قبل 48 يوما، حصل أكثر من 40% من الوسطاء العقاريين، على رخصة المؤسسة وأن على جميع العاملين في القطاع العقاري بما في ذلك المطورون العقاريون، الوسطاء العقاريون ووكلاء المبيعات الحصول على ترخيص رسمي قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 31 أغسطس.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة أن مؤسسة التنظيم العقاري سوف تؤثر على الأداء المستقبلي للقطاع العقاري من خلال توفير أسس قانونية وإجرائية فعالة وأنها تعمل بشكل وثيق مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الدوائر الحكومية، الوكالات، مقدمي الخدمات العقارية، المطورون العقاريون، الوسطاء العقاريون والقطاع الخاص لنتمكن من إنشاء قطاع عقاري قوي ومستدام.

وأضاف أن “المؤسسة تحرص على تقديم حلول مبتكرة من شأنها التأثير على مستقبل العقارات في مملكة البحرين، وأن هناك بالفعل اهتمام كبير من المطورين بالترخيص الجديد لإعلانات البحث الميداني.

وقال الشيخ محمد بن خليفة إن رخصة البحث الميداني إحدى ابتكارات المؤسسة التي تتيح للمطورين اختبار السوق مع تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى لجميع الأطراف.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أن وجود ابتكار آخر متمثل في إدخال أداة مالية، مثل بوليصة التأمين، لحماية مدفوعات المشترين، مؤكدا نحن نشجع جميع المطورين العقاريين والمستثمرين العقاريين الجدد الراغبين في العمل في مملكة البحرين لزيارة موقعنا الإلكتروني: www.rera.gov.bh.

وقال: متفائل بأن القطاع العقاري في مملكة البحرين سيستمر في النمو والتطور وستنتج عن البيئة التنظيمية القوية ثقة أكبر في القطاع العقاري، مما سيحفز الاستثمار الأجنبي المباشر، وسيعزز نشاط التطوير العقاري في المملكة، وسيزيد عدد الطلب لمشاريع التطوير من قبل المشترين المحليين والأجانب.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات