#الإسكان تدعم المواطنين المتعثرين عن دفع الإيجار بـ 22 ألف ريال

إيجار

تعتزم وزارة الإسكان دعم المواطنين المتعثرين عن سداد الإيجار ممن قاموا باستئجار مساكنهم عن طريق شبكة “ايجار” بمبالغ تصل إلى 22 ألف ريال وذلك اعتبارا من شهر أغسطس القادم.

وبينت أن عدد المواطنين المتعثرين في شبكة “إيجار” الذين تم استثناؤهم من دفع الإيجارات بعد التأكد من ضعف ملاءتهم المالية بلغ نحو 3 آلاف مواطن، مشيرة إلى أن العدد قابل للزيادة مع تخصيص ميزانية لبرنامج دعم المتعثرين.

وقالت إن مبالغ دعم المستأجرين المتعثرين ستكون من رسوم برنامج الشبكة الإلكترونية “إيجار” .

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تعتزم شمل المواطنين المتعثرين ممن قاموا باستئجار منازلهم من خارج الشبكة ورُفعت بحقهم قضايا في محاكم التنفيذ؛ لعدم قدرتهم على السداد وضعف ملاءتهم المالية.

وأشارت إلى وجود برنامج تنموي تعمل عليه الوزارة يسهم في عدم تعثر المواطنين في سداد إيجاراتهم خلال المراحل المقبلة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في عام 2016 على تكوين لجنة (أو أكثر) في كل منطقة أو محافظة بقرار من وزير الإسكان، تكون مهمتها التعامل مع الحالات التي يكون فيها المستأجر سعودياً غير قادر على سداد الأجرة أو إخلاء العين، إما بسبب سجنه أو مرضه أو وفاته أو ضعف قدرته المادية.

وكان محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان قد قال خلال إطلاق شبكة “إيجار” في فبراير الماضي أنه في حالة تعثر المستأجر وعدم القدرة على سداد الإيجار تقوم لجان لدعم المتعثرين بداخل شبكة “إيجار” بمراجعة تلك الحالات المستحقة للدعم والسداد عنهم.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات