60 %من مستثمری الخلیج یخططون للتوسع بالعقارات عالمیا

بريطانيا333

كشف مسح حدیث عن خطط 60 %من المستثمرین الخلیجیین للتوسع في شراء العقارات بالأسواق الدولیة في ظل نمو الطلب على الممتلكات العقاریة في الخارج.

وأفادت نتائج المسح الذي أجرته كل من مجموعة العقارات البریطانیة “Group Property Select ” وشركة الأبحاث العالمیة “YouGov ” عن اتجاھات الاستثمار بدول مجلس التعاون الخلیجي، أن 71 %من المستثمرین ببلدان الخلیج یتطلعون إلى إجراء استثمار جدید كل 6 أشھر.

وأوضح أن المستثمرین بالإمارات ھم الأكثر اھتماما بإجراء استثمارات جدیدة في البلدان الخارجیة، وأن 32 %منھم یتطلعون لإتمام استثمار جدید على الأقل كل 3 أشھر، وذلك بعدة قطاعات تتضمنھا الدراسة وھي السندات والأسھم والعقارات والصنادیق المشتركة والمنتجات المصرفیة والذھب والمعادن الثمینة والعملات الإلكترونیة.

وتعد الاستثمارات العقاریة ھي الأكثر شعبیة في جمیع أنحاء المنطقة، حیث استثمر 75 %من المستثمرین الخلیجیین في القطاع بفترة سابقة.

ویعد القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخلیجي من أكثر القطاعات نموا في جمیع أنحاء العالم على الرغم من تباطؤ النمو في الفترة الأخیرة بسبب تقلبات أسعار النفط.

وتأتي أبوظبي ودبي على قمة وجھات الاستثمار العقاري في المنطقة بدعم من طفرة التنمیة العقاریة والمشروعات الحضاریة بالإضافة إلى استضافة معرض إكسبو 2020.

في حین تشكل الأسواق الأوروبیة وجھة رئیسیة للاستثمارات الخلیجیة بقطاع العقارات عالمیا، ولاسیما السوق البریطانیة على الرغم من انفصال الأخیرة عن الاتحاد الأوروبي قبل عامین.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات