تراجع أسعار الإيجارات السكنية في الشارقة وعجمان

الشارقة

كشفت دوبيزل العقارية عن تقريرها الدوري حول السوق العقاري في الإمارات الشمالية، واختلاف أسعار البيع والإيجارات بين النصف الأول من 2018 مقارنة بالفترة عينها من العام 2017.

وتُسجّل منصة دوبيزل العقارية نحو 130 ألف إعلان عقاري، وما يزيد عن 100 ألف زيارة في اليوم، وتلتزم دائماً بنشر تقاريرها حول إتجاهات الأسواق العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع تزايد شعبية عقارات الإيجار والبيع في عجمان والشارقة، كشفت دوبيزل عن التغييرات الرئيسية التي شهدتها العقارات في هاتين الإمارتين من أجل تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات ذكية.

وتُشير نتائج التقرير إلى انخفاض عام في إيجارات وأسعار بيع الشقق والفلل في كلّ من إمارتي الشارقة وعجمان.

وعند تحليل نتائج التقرير، يظهر جلياً الانخفاض الحاصل في متوسّط الإيجارات في المناطق الرئيسية في الشارقة. إذ شهدت النهدة والخان أكبر نسبة بين هذه الانخفاضات وصلت إلى 16٪ في النصف الأول من 2018 مقارنة بالفترة عينها من عام 2017، تلتهما منطقة التعاون بنسبة 14٪ ومويلح التجارية بنسبة 2٪. وشهدت الشقق المؤلفة من غرفتي نوم في النهدة انخفاضاً بلغ 20٪، ليتراجع متوسّط الإيجار فيها إلى 36,000 درهم إماراتي سنوياً.

ومن ناحية أسعار البيع في الشارقة، شهدت منطقة الخان زيادة طفيفة في متوسّط سعر البيع بلغت 4٪، بينما شهدت المناطق الرئيسية الأخرى انخفاضاً في الأسعار، على غرار المجاز بنسبة 19٪، والنهدة بنسبة 9٪، كما شهدت منطقة التعاون تراجعاً بنسبة 4٪.

وكانت النهدة ومويلح التجارية والتعاون أكثر المناطق بحثاً بين الباحثين عن العقارات في دوبيزل سواء للبيع أو الإيجار.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات