#الإسكان و #العمل تعلنان ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني في شبكة إيجار

عقارات سعودية

أعلنت وزارة والعمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان عن ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني في شبكة “إيجار”.

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها، أن الوزارتين اتفقتا على أن يبدأ التنفيذ الكامل لعملية الربط مطلع شهر سبتمبر المقبل، على أن تبدأ المرحلة الأولى من ربط توثيق عقود الإيجار في شبكة “إيجار” بتجديد رخص العمل، مع خطة توعوية مشتركة للفئات المستهدفة تضمن نجاح المشروع.

وبينت أن هذه الاتفاقية بين الوزارتين تهدف إلى ضمان توثيق الوافدين لعقود الإيجار على الشبكة، وهو ما يعزز إثراء الخدمات المقدمة ويسهم في تنمية التحول الإلكتروني، مشيرة الى أن اتفاقية الربط تحقق العديد من المزايا لمستخدمي الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار كالاستفادة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة مع الجهات ذات العلاقة.

وأشارت الى أن الربط بين الجهتين يأتي إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء الذي ألزم وزارة العمل باشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة “إيجار” لإصدار رخص العمل أو تجديدها.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في فبراير 2017، مجموعة من القواعد لتعزيز الثقة في سوق إيجار المساكن، من بينها أن على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة (إيجار) لإصدار رخص العمل لغير السعوديين أو تجديدها، على أن تنسق الوزارة مع وزارة الإسكان للاتفاق على الآلية اللازمة لذلك ، وتحديد المهن ذات الصلة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات