#الحقيل: التمويل العقاري بالمملكة يحتاج إلى نحو 80 مليار ريال سنويا

الحقيل

أكد وزير الإسكان ماجد عبدالله الحقيل، أن قطاع التمويل العقاري بالمملكة يحتاج ما بين 60 إلى 80 مليار ريال سنويًا.

وقال الحقيل خلال جلسة نقاشية بمؤتمر “تمويل الإسكان في المملكة العربية السعودية” الذي ينظّمه صندوق التنمية العقاري، إن هناك رغبة من حكومة المملكة العربية السعودية في رفع نسبة التملك في السعودية ما بين 6 إلى 7 % سنويًا، مؤكدا أن سوق الإسكان سوق واعد وصاعد.

وأضاف أن الوزارة تطمح إلى رفع عدد الأسر المتملكة للمنازل إلى 15 ألف أسرة شهريا، مشيرا إلى أنه بدعم من الحكومة والقطاع الخاص أصبح هذا الرقم قريبا.

وأوضح أنه تم إجراء مقابلة مع عدد كبير من المستثمرين من خارج المملكة العربية السعودية بمشاركة شركة “إعادة للتمويل”، وهناك تفاؤل بهذه المقابلات، مشيرا إلى أن هذا يساعد في مضاعفة الأهداف، ومؤكدًا أن الثقة في الاستثمار بالسعودية وفي القطاع السكني بشكل خاص، لا محدودة.

وقال الحقيل، إن النمو في قطاع التمويل يصاحبه نمو أيضا في التعثر، وأن الوزارة قامت بدراسة هذا وستقوم بمد يد العون للأسر التي ستتعثر، حيث قامت الوزارة بتأسيس برنامج دعم المتعثرين سواء كانت وقائية أو برامج طويلة.

وبالنسبة إلى نتائج برامج الوزارة، قال إن العام الجاري سيكون عاما متميزا في الحصاد على أن يكون عام 2020 هو تأكيد الحصاد، مبينا أن القطاع الخاص سيكون له دور كبير في تمكين القطاع العقاري في السعودية خلال الفترة القادمة.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات