تواصل تراجع أسعار العقارات في لندن خلال 2019

بريطانيا33

أظهر استطلاع للمعهد الملكي للمسّاحين القانونيين في بريطانيا وجود صورة سوق عقارية راكدة في عموم البلاد خلال شهر مارس الماضين متمثلة في ضعف المبيعات واستمرار استفسارات المشترين عن البيوت المتوافرة للبيع في الهبوط للشهر الثامن على التوالي، بحسب صحيفة الغارديان.

وأوضح التقرير أن متوسط الوقت الذي يستغرقه بيع عقار ظل ثابتًا عند 19 أسبوعًا، وهي أطول فترة منذ بدأ المعهد الملكي للمساحين القانونيين يسجل بيانات في عام 2017. وأضاف إن بيع عقار في جنوب شرق انجلترا يستغرق فترة أطول متوسطها 21.5 أسبوع.

وقال المعهد في تقريره إن ركود السوق يثني الباعة المحتملين عن طرح عقاراتهم في السوق، وإن انخفاض عدد العقارات التي تُعرض للبيع تسارع في الآونة الأخيرة.

لا يسجل المعهد أسعار العقارات، لكنه يقدم محصلة تقييمية إيجابية أو سلبية لاتجاهات الأسعار. وقال المعهد إن الموازنة السعرية الصافية ما زالت سلبية، وإن المؤشرات تتجه نحو هبوط معتدل في أسعار العقارات على مستوى البلاد خلال الربعين المقبلين من العام. أضاف إن لندن وجنوب شرق انجلترا هما المنطقتان الوحيدتان اللتان من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات في الهبوط فيهما طيلة العام.

ويبدو أن الإيجارات تسير في اتجاه واحد مع أسعار العقارات نحو الهبوط. وتبيّن الأرقام الرسمية أن متوسط الإيجار الشهري هوط إلى 757 جنيها إسترلينيا من 757 جنيهًا إسترلينيًا قبل عام استمرارًا للاتجاه الذي بدأ بعد الاستفتاء على بريكسيت في عام 2016.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات