تسليم 100 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من #الإسكان_التنموي في تبوك

تبوك

سلّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بصالة الاجتماعات بالإمارة اليوم, بحضور معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، أكثر من 100 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم , ثم ألقى معالي وزير الإسكان كلمة ثمّن في مستهلها دعم سمو أمير منطقة تبوك لبرامج ومشاريع الوزارة، مقدماً لسموه الشكر على تفضله بتسليم الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي اليوم.

وأكّد معاليه خلال كلمته في حفل التسليم أن وزارة الإسكان تحرص على توفير الخيارات السكنية والحلول التمويلية للمواطنين المسجلين في قوائمها، مشدداً على أن برنامج الإسكان التنموي يّعد من البرامج المهمة التي تتولى من خلالها وزارة الإسكان توفير العديد من الحلول المناسبة للأسر المستفيدة من البرنامج بالشراكة مع القطاع غير الربحي والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص ممثلاً ببرامج المسؤولية الاجتماعية، وتشمل العديد من الفئات كالمسجلين في قوائم الضمان الاجتماعي وغيرها.

وأضاف : إن البرنامج أوجد العديد من النماذج لتوفير الوحدات السكنية للمستفيدين من خلال التكامل مع الجمعيات الخيرية والقطاع غير الربحي، حيث يتم توفير وحدات سكنية في مشاريع وزارة الإسكان الجاهزة أو تحت الإنشاء، إضافة إلى الشراء الجاهز من السوق، أو البناء من خلال توقيع اتفاقيات مع شركات محلية وعالمية”، مؤكداً حرصهم على توفير كافة الخيارات لهذه الفئة، وتمكينهم من الحصول على السكن المناسب.

عقب ذلك تحدث سمو أمير منطقة تبوك قائلاً : اليوم ندشن مرحلة جديدة من مراحل التنمية في مجال الإسكان , وهذ أمر نحن في المملكة العربية السعودية , مؤكدا أن ولاة الأمر – حفظهم الله – حريصون على السكن , باعتباره من الضروريات التي يجب أن تؤمن للمواطن بأشكال وأنواع مختلفة , منوها سموه بجهد معالي وزير الإسكان في هذا الصدد التي تم في فترة قليلة , وأصبح موضوع الإسكان غير مقلق كما كان , بل على العكس أصبح من الماضي بمشيئة الله.

وأكد سموه حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على توفير سبل الرفاهية لأبناء هذا الوطن، مشيداً بدور وزارة الإسكان في توفير الوحدات السكنية للمستفيدين من البرنامج، لافتا سموه إلى أهمية الشراكة مع القطاعات غير الربحية والجمعيات الخيرية في المنطقة لمعرفتها بأحوال الأهالي ودورها الفاعل في توفير المساكن الملائمة لهم.

وأشار سموه إلى أن هذه الخطوة من الوزارة ستسهم في توفير السكن للأسر المستحقة بشكل أسرع , معرباً سموه عن سعادته بهذا اليوم الذي يُعد من أيام العز للمملكة العربية السعودية.

بعد ذلك سلّم سمو أمير المنطقة الأسر المستفيدة من الإسكان والبالغ عددها 100 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان.

وفي الختام كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الجمعيات الخيرية الشريكة لبرنامج الإسكان التنموي وهي جمعية الملك عبدالعزيز، جمعية فهد بن سلطان الاجتماعية، وجمعية بنيان، مقدراً لهم جهودهم من خلال تفعيل نموذج الشراكة الفاعلة مع البرنامج , بعد ذلك تسلم سموه درع الوزارة الذي قدمه معالي وزير الأسكان.

بدورهم، أعرب المستفيدون من برنامج الإسكان التنموي عن سعادتهم بعد استلامهم مفاتيح وحداتهم السكنية من سمو أمير المنطقة، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة التي جعلت رفاهية المواطن وتوفير الحياة الكريمة له جٌل اهتمامها.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات