#وزير_الإسكان: تمكين 12.170 أسرة في منطقة تبوك على التملك خلال 2020

الحقيل

كشف وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أن إجمالي عدد مستحقي الدعم السكني في منطقة تبوك يصل إلى 38.501 أسرة، مبينًا أن نسبة تملك المواطنين للمساكن في منطقة تبوك تصل إلى 53 % بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء والسجلات الإدارية لوزارة الإسكان بنهاية العام الماضي.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تعمل على تمكين 12.170 أسرة في منطقة تبوك على التملك خلال عام 2020؛ وبذلك تصل نسبة التملك في المنطقة إلى 60 %. موضحًا أن مشاريع الفلل الجاهزة في المنطقة توفر 1648 فيلا، بدأ التسليم فيها، إضافة إلى 3104 وحدات سكنية متنوعة، تتوزع في عدد من المشاريع السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص، و3.100 أرض سكنية مجانية تجري عمليات التسليم فيها، إضافة إلى توفير 10.224 قرض عقاري، يتم تقديمها بالشراكة مع الجهات التمويلية، مدعومة الأرباح بالكامل لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، يقدم للراغبين في شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، أو البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضي.

مؤكدًا أن الدعم الذي توليه حكومتنا الرشيدة انعكس بشكل كبير على تسهيل انطلاق العديد من المشاريع التابعة للوزارة في المناطق كافة. مشيرًا إلى استمرار الوزارة في توفير الوحدات السكنية للمواطنين المسجلين بقوائم الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات